الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* "إسماعيل": 383 مشروعاً يجري العمل بها .. بتكلفة تريليون و322 مليار جنيه

المصدر جريدة الجمهورية 16/10/2017

كتبت ــ سحر إسماعيل:

قال المهندس شريف إسماعيل. رئيس الوزراء إنه ناقش خلال ترؤسه اجتماعاً أمس للجنة العليا لمياه النيل. الدراسة الفنية لسد النهضة. وموقف المفاوضات الحالية بين مصر وأثيوبيا والسودان. 
أوضح أنه سيعقد اجتماعاً بشأن الدراسة خلال أيام بحضور وزراء الري في الدول الثلاث. وهناك بعض التحفظات الأثيوبية. وهناك أمور طلب الجانب المصري استيضاحها حول التقرير الاستشاري الذي قام به الاستشاري الفرنسي وأن هناك موافقة من حيث المبدأ علي التقرير. 
أضاف رئيس الوزراء في تصريحات بمقر وزارة الاستثمار أن التقارير الدولية من البنك الدولي والصندوق كلها إيجابية حول الاقتصاد المصري. وهناك الكثير من صناديق الاستثمار والمؤسسات الدولية ترغب في الاستثمار في مصر. 

أوضح أن هناك العديد من الإجراءات التي تمت لجذب الاستثمار منها قانون الاستثمار. بالإضافة إلي حل مشكلات الكهرباء والغاز. وتطوير الطرق والبنية الأساسية التي تضمن نجاح الاستثمار مع الأخذ في الاعتبار إجراءات الإصلاح الاقتصادي ولا توجد حالياً مشكلة في تحويل أرباح الشركات بالعملة الأجنبية.. كما تم حل مشكلة سعر الصرف. 

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن الدَيْن العام له أثر علي الموازنة. ونعمل علي خفض عجز الموازنة. ونستهدف 9.6% خلال العام المالي الحالي مع العمل علي تخفيض الدين العام والسعي لزيادة الناتج المحلي الإجمالي. 

أكد أن الحكومة تعمل علي الاستعداد لمؤتمر الشباب في شرم الشيخ في المرحلة الحالية. وهناك متابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن. وسيكون هناك مشاركة من رؤساء الدول. وسيعرض نجاحات الشباب وسنعمل علي تقديم الدعم لنجاح المؤتمر. 
أضاف أن حجم المشروعات التي تنفذها الحكومة. والتي عرضتها وزيرة التخطيط تقدر بواحد تريليون و322 مليار جنيه. وهناك 383 مشروعاً يجري العمل علي استكمالها. من إجمالي 10500 مشروع كانت متوقفة منذ سنوات طويلة. 

أشار إلي أنه سيقوم بزيارات تفقدية لعدد من المحافظات في الوجه البحري والقبلي. بالإضافة إلي العمل الإداري الحكومي لمتابعة المشروعات. 

أوضح أنه يجري الآن إعادة هيكلة لجنة الأصول وضم خبراء وفنيين لها. وهي المعنية بحصر أصول الدولة. وحُسن استغلالها. مضيفاً أن هذه الإجراءات الجديدة إضافة لمصر. حيث ستعمل علي نقل المحافظات نقلة حضارية. ولن تقل عن العاصمة الإدارية الجديدة. وستكون بها مراكز مال وأعمال وإسكان. 

أكد رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري قطع خطوات إيجابية. وسنري أثر المشروعات القومية خلال السنوات المقبلة في حيِّز التنفيذ. تنعكس إيجاباً علي حياة المواطن المصري من حيث ثبات الأسعار. ورفع مستوي المعيشة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع